برنامج التربية الخاصة

التخاطب في مركز النجاح

 يوفر برنامج مركز النجاح تربية خاصة متميزة تتماشى مع أحدث الأساليب التربوية المتبعة لذوي الاحتياجات الخاصة ويسعى بفضل الله ومعلمي التربية الخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة من التربية الخاصة.
سنقدم لكم بجانب مركز التربية الخاصة لإعادة تأهيل نجاحكم:
مفهوم التربية الخاصة التربية الخاصة ، أهداف التربية الخاصة ، مبادئ التربية الخاصة

خلفية عامة

التعليم للجميع، والتميز في التعليم للجميع، والتميز للجميع، بصرف النظر عن أي عقبات قد تمنع التعلم. سواء جسديًا أو عقليَا مع فرص للطاقات الكامنة في الإنسان للظهور والقيادة.
والتعليم الخاص: التأكيد على ضرورة التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة، وتكييف المناهج وطرق التدريس الخاصة بهم بما يتوافق مع احتياجاتهم، والسماح بدمجهم مع أسر التلاميذ العاديين في فصول التعليم العام، مع تقديم الدعم العلمي لمعلمي ومدرسي التعليم الخاص المكثف في التعليم العام، بما في ذلك مساعدتهم على تنفيذ إستراتيجيات التعليم، سواء للطلاب الموهوبين أو ذوي الإعاقة المختلفة.

التواصل مع مركز النجاح

لقد شهد العقد الحالي تطورا هائلا في مجال الاهتمام بالإعاقة. وتنشيط مختلف البلدان في وضع برامج في مجال الإعاقة لأن الاستجابة الفعالة لمشكلة الإعاقة يجب أن تتسم بالشمولية، بحيث لا يهتم الأمر ببعض جوانب هذه المشكلة ويتجاهل جوانب أخرى، وحيث برامج الوقاية ذات الأهمية المتميزة لأنها تمثل إجراءات مبكرة تقلل كثيرا من حدوث الإعاقة وتختصر الكثير من الجهد الأخلاقي والمادي الضروري لبرامج الرعاية والتأهيل